|

الوزير البريطاني يطلع على جوانب الاستثمار بالجبيل الصناعية 

الكاتب : الحدث 2022-02-01 08:31:03

الجبيل - عبدالله آل غصنة 

إطلع الوزير  البريطاني لشؤون الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية السيد كواسي كوارتنج على الجانب الاقتصادي والصناعي والاستثماري لمدينة الجبيل الصناعية .

وكان في استقبال  الوزير البريطاني رئيس ⁧‫الهيئة الملكية‬⁩ للجبيل ‬⁩ و ⁧‫ينبع‬⁩  المهندس عبدالله السعدان وعدد من المسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل ورأس الخير الصناعية .

وشمل برنامج الزيارة للوزير  مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل حيق إطلع على نماذج للاستثمارات والصناعات بمدينة الجبيل الصناعية وكذلك على الجوانب الخدمية والتعليمية .

كما شاهد عرض مرئي عن إنشاء مدينة الجبيل الصناعية والتطور والتوسع الصناعي ومظاهر الحياة فيها كما قام بجولة ميدانية على عدد من المجمعات الصناعيه بالمدينة .

وتجدر الاشارة إلى أن زيارة الوزير البريطاني تهدف جذب الجانب البريطاني للاطلاع على الفرص المتاحه وتفعيل الشراكة في مجال الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين .

كما أشار مختصون إلى أن هناك توافد كبير لوفود استثمارية أجنبية  مختلفة وهو مايبين حجم وأهمية المدينة والاستثمار فيها .

وأوضح مصدر بالهيئة الملكية بقطاع الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل إن منطقة الجبيل الصناعية عامة تقيم إلى 3 أقسام تمتلئ جميعها بالفرص الاستثمارية كمنطقة وسط المدينة والمنطقة الفاصلة التي تحتوي على مركز الابتكار ومنطقة خدمات لوجستية ومناطق سكنية ومجمع تجاري ومنطقة صناعات خفيفة، فضلًا عن أنشطة الترفيه والاستجمام ومنطقة الأحياء الشرقية التي تتراوح كثافتها السكانية من 9400 إلى 10500 نسمة، وهي تحتوي على مساحات للفندقة وأخرى للصناعات الخفيفة والمساندة ولمشاريع المدارس والصحة والمساحات الخضراء.  

ومن أهم الفرص الاستثمارية حاليا الموجودة في خليج مردومة الذي يقع على على مساحة 275 هكتار وبه نحو 119 قطعة أرض ويضم مساحة تبلغ 500 ألف متر مربع لمشاريع التجزئة، ونحو 700  ألف متر مربع لمشاريع المكاتب و10 آلاف وحدة سكنية وحوالي 1000 غرفة فندقية.